أعراض الانسحاب من المخدرات الاصطناعية ومدتها
الانسحاب هو أحد الآثار الجانبية الخطيرة الأخرى التي تصيب مستخدمي الأدوية الاصطناعية في الغالب.
تظهر أعراض الانسحاب عندما يتوقف الشخص الذي يعتمد على مادة فجأة أو يقلل بشكل كبير من تعاطي المخدرات.
تختلف أعراض الانسحاب اعتمادًا على المادة المستخدمة ولكن يمكن أن تشمل مجموعة متنوعة من الآثار الجسدية والعقلية السلبية ، مثل:

فقدان الشهية.
صعوبة في التركيز.
أنماط نوم غير عادية.
الارتعاش.
كآبة.
يمكن أن تستمر الأعراض الجسدية لعدة أيام ، ولكن الآثار النفسية ، مثل الاكتئاب ، قد تستمر لأسابيع.
آثار الانسحاب ستكون مختلفة لكل شخص

تشمل هذه العوامل التي تؤثر على نوع أعراض الانسحاب التي تعاني منها:

المادة والجرعة المستخدمة.
وجود استخدام عقاقير متعددة.
حالات نفسية ، مثل الاكتئاب أو القلق.
العوامل الفردية ، مثل العمر وعلم وظائف الأعضاء.

خيارات إزالة السموم من المخدرات الاصطناعية
إزالة السموم من المخدرات هي الخطوة الأولى على استمرارية الرعاية لاستخدام العقاقير الاصطناعية.
أثناء التخلص من المخدرات ، يستخدم الطاقم الطبي والنفسي العديد من التدخلات لإدارة الانسحاب بشكل فعال.
يمكن أن يحدث التخلص من السموم في عدد من الإعدادات ، مثل:

مراكز علاج ادمان المخدرات: غالبًا ما يتم تقديم العلاج في بيئة المراكز عندما يكون المريض بحاجة إلى رعاية حرجة أو يعاني من السكر الشديد.
عادة ما يتم نقلهم إلى مستوى منخفض من رعاية علاج السموم بمجرد استقراره.
التخلص من السموم للمرضى الداخليين: يتضمن التخلص من السموم للمرضى الداخليين أو التخلص من السموم السكنية دعمًا ومراقبة على مدار الساعة لمنع وعلاج أي مضاعفات قد تنشأ.
التخلص من السموم للمرضى الخارجيين: يحدث التخلص من السموم للمرضى الخارجيين في مركز العلاج على فترات منتظمة وأوقات محددة مسبقًا أثناء تعاطي المخدرات في المنزل.
لذلك ، يمكنهم مواصلة عملهم اليومي أو مدرستهم أو مسؤولياتهم العائلية.
مكتب الطبيب: يمكن أن يتم التخلص من السموم أيضًا في عيادة الطبيب أو العيادة. سيجتمع المريض مع طبيبه بشكل منتظم لتلقي رعاية التخلص من السموم وقد يتلقى حتى الأدوية للمساعدة في أعراض الانسحاب.
قد يكون علاج المرضى الداخليين للعقاقير الاصطناعية مناسبًا لشخص يعاني من إدمان أكثر شدة ، في حين أن علاج المرضى الخارجيين مناسب لأولئك الذين يعانون من إدمان أقل شدة والذين يمكنهم التعامل مع تلقي العلاج أثناء مواصلة العمل أو الذهاب إلى المدرسة .

برامج علاج إدمان المخدرات الاصطناعية
على الرغم من أن التخلص من السموم هو الخطوة الأولى في طلب المساعدة المهنية لاستخدام العقاقير الاصطناعية ، إلا أنه ليس بديلاً عن العلاج الشامل لتعاطي المخدرات.
يدير Detox الانسحاب بأمان وراحة ولكنه لا يوفر للشخص أساسًا لرصانة طويلة الأمد.
بمجرد اكتمال عملية إزالة السموم ، من الضروري الاستمرار في العلاج لمعالجة الأسباب الكامنة وراء تعاطي المخدرات وتعلم استراتيجيات الوقاية من الانتكاس.
متابعة علاج إدمان العقاقير الاصطناعية يؤدي إلى زيادة احتمال الامتناع المستمر عن العقاقير

هناك العديد من أنواع علاج الإدمان للعقاقير الاصطناعية المتاحة ، بما في ذلك:

علاج المرضى الداخليين: يتضمن علاج المرضى الداخليين رعاية على مدار الساعة من قبل فريق من المتخصصين في الطب النفسي والصحة النفسية. يعيش المرضى في المنشأة طوال مدة برنامج العلاج ويتلقون مجموعة من التدخلات ، مثل العلاج الفردي ، والاستشارة الجماعية ، ومجموعات دعم الأقران ، والعلاج الأسري.
علاج المرضى الخارجيين: هناك العديد من مستويات العلاج في العيادات الخارجية ، وكلها تسمح للشخص بالعيش في المنزل أثناء تلقي خدمات علاج الإدمان. يتطلب البعض التزامًا لمدة 5 أيام في الأسبوع لعدة ساعات كل يوم بينما يجتمع الآخرون لمدة 1-2 أيام في الأسبوع لمدة 1-2 ساعات كل يوم.
العلاج الفاخر: تقدم هذه البرامج عادةً العديد من العلاجات نفسها الموجودة في برنامج العلاج السكني ، مثل العلاج الفردي والاستشارة الجماعية وإدارة الدواء والتدريب على المهارات ؛ ومع ذلك ، فإنها عادة ما تقدم مجموعة متنوعة من وسائل الراحة والخدمات الراقية.
قد تشمل هذه المزايا الإضافية الوجبات الذواقة والغرف الخاصة وعلاجات السبا والعلاج بالتدليك.
المعالجة التنفيذية: برامج العلاج التنفيذي موجهة نحو رجال الأعمال والمديرين التنفيذيين الذين يحتاجون إلى مواصلة التزامات العمل أثناء عملية العلاج. تشمل وسائل الراحة الوصول إلى الإنترنت والهواتف الخاصة وغرف العمل الخاصة.
العلاج الشمولي: تساعد البرامج الشمولية الأشخاص على التغلب على مشكلات المواد من خلال العلاجات البديلة والتكميلية. غالبًا ما يكون التركيز على الصحة والتغذية وممارسة الرياضة.
العلاج القائم على العقيدة: تجمع هذه البرامج بين العلاج من تعاطي المخدرات والروحانية.
البرامج الخاصة بالسكان: وهي برامج موجهة نحو أعمار أو أجناس أو ثقافات محددة. تشمل الأمثلة الرجال فقط ، والنساء فقط ، والمحاربين القدامى ، والمثليين والمثليات ومشتهي الجنسين ومغايريها.
برامج من 12 خطوة: تساعد هذه البرامج الأفراد على تحقيق نمط حياة خالٍ من المخدرات من خلال الدعم الاجتماعي ودعم الأقران ، مع التركيز بشكل خاص على خطوات التعافي الإثني عشر. من أكثر برامج 12 خطوة المعروفة لتعاطي المخدرات المخدرات المجهولة (NA).
إذا كنت أنت أو أحد أفراد أسرتك تستخدم أدوية اصطناعية ، فمن المهم طلب المساعدة الفورية.
اتخذ الخطوة الأولى اليوم نحو مستقبل صحي وابحث عن التسجيل في برنامج التخلص من السموم أو العلاج.

المصدر : https://www.hopeeg.com/

التصنيفات: ادمان الكحول

Leave a Reply

avatar
  Subscribe  
اشعار من